إسرائيل تقدم شكوى ضد السفير الألماني بسبب التدخل في الشؤون الداخلية

Steffen Seibert
Steffen Seibert


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-09-18 / عالم

تقدمت إسرائيل بشكوى رسمية لدى ألمانيا، يوم الأحد 18 سبتمبر 2023، ضد السفير الألماني لديها، شتيفن زيبرت، بسبب التدخل في الشؤون الداخلية.


     
  


وأتى سبب الشكوى بمناسبة حضور السفير الألماني، شتيفن زايبرت، في جلسة استماع حول التعديل الذي اقترحته الحكومة على القانون الأساسي الخاص بالسلطة القضائية، لكن، تبدو مراقبة الديمقراطية، في إسرائيل، جريمة على معنى التدخل الأجنبي في العمليات الداخلية، كما تظل موضوعًا حساسًا ومثيرًا للجدل.



ولقد دوّن السفير الألماني حضوره في فيديو، ونشره على منصة التواصل الاجتماعي إكس. وقال أنه يعتقد أن أمرا ذو أهمية يجري هنا بشأن الديمقراطية الإسرائيلية، ونحن، كأصدقاء لإسرائيل، نتطلع أيضا باهتمام كبير تجاه المحكمة العليا، لذا، أردت أن أرى بنفسي. ولقد تناولت المحكمة العليا في إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، تعديلا قضائيا مثيرا للجدل قدمته الحكومة (تحمل توجهات دينية يمينية) في جلسة استماع تاريخية للمحكمة. وإجتمع، لأول مرة في تاريخ البلاد، القضاة الخمسة عشر للتداول بشأن ثماني إلتماسات، قُدمت ضد تعديل القانون الأساسي الذي تم إقراره. ولقد استمرت الجلسة بنحو حوالي 14 ساعة. وكان السفير الألماني لدى إسرائيل، شتيفن زيبرت، حاضرا في الجلسة أيضا كمُشاهد.



كلمات مفاتيح : القانون الأساسي الخاص بالسلطة القضائية ، شكوى ضد السفير الألماني



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies