بعد تصريحات وزير الداخلية، تهديد بسحب الجنسية الفرنسية لكريم بنزيما

Valerie Boyer attaque Benzema
Valerie Boyer attaque Benzema




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-10-18

ناقش وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين على برنامج L’heure des pros 2 بثته قناة CNews مواضيع الساعة كالأمن الفرنسي، والهجرة، وكذلك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وكذلك ما نشره لاعب كرة القدم السابق لريال مدريد كريم بنزيما على موقعه الرسمي.




ويقول كريم بنزيما في تدوينته: كل صلواتنا من أجل سكان غزة الضحايا مرة أخرى لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال. ويرى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين أن في هذه التدوينة انتقاء في عاطفة بنزيما، حيث قال على الهواء أن إذا كانت إرادة بنزيمة إنشاء دولة فلسطينية، فلا بد أن يستثني من إرادته الرغبة في قطع رؤوس الأطفال اليهود في الكيبوتسات. ويعرج تفسيره ويقول أن عندما يكون لديك صوت قوي مثل السيد بنزيما، فإن لديك مسؤولية عندما تغرد، متهما بنزيمة بتكوين علاقات سيئة السمعة مع جماعة الإخوان المسلمين. ولقد انضم المهاجم إلى نادي الاتحاد السعودي في جويلية الماضي بإمضاء عقد مفتوح لعدة سنوات، ولقد لاحظ وزير الداخلية الفرنسي انجرافا بطيئا في مواقف كريم بنزيمة نحو الإسلام المتشدد والصارم وهو كذلك متهم برفض غناء النشيد الوطني الفرنسي عندما كان ضمن الفريق الوطني الفرنسي أو بالتبشير حول الطائفة الإسلامية على شبكات التواصل الاجتماعي. ولقد فسر بنزيما اختياراته سنة عندما قال : إذا استمعت بعناية، فإن النشيد الوطني الفرنسي يدعو للحرب.


إقرأ كذلك: ( نشر يوم 2023-06-16) كيف يتهيأ بنزيما بعادات الدوري السعودي ؟



ومتابعة لتصريح وزير الداخلية، دونت البرلمانية فاليري بوير، تدوينة تطلب فيها حرمان كريم بنزيمة الجنسية الفرنسية، بناءً على إعلان الوزير جيرالد دارمانين الذي يندد بارتباطات سيئة السمعة للاعب كرة القدم بنزيما مع جماعة الإخوان المسلمين. وتضيف أن في حالة ثبوت تصريحات وزارة الداخلية، فلا يمكن أن تقبل فرنسا مواطنًا فرنسيًا مزدوج الجنسية ومعترف به دوليًا، يمكنه أن يشين وحتى يخون فرنسا بهذه الطريقة، ومن الضروري التحرك بشكل عاجل ضد أولئك الذين يهددون فرنسا باستمرار. كما تقول فاليري بوير أيضًا أنها تضيف له عقوبة رمزية، بسحب الكرة الذهبية من لاعب كرة القدم بنزيما، الذي تُوج بجائزة أفضل لاعب في عام 2022.


إقرأ كذلك: ( نشر يوم 2023-10-17) منتدى يجمع ألف شركة إفريقية بشركات فرنسية في باريس



كلمات مفاتيح : وزير فرنسي يزعم علاقة بنزيما بالاخوان ، بنزيما عميل حماس


اقرأ أيضا


لماذا تشتري iPhone 15 في حين iPhone 14 أرخص ؟

مسابقة تحت عنوان اقترب من أوبو

مرض الإسهال يصيب جيش تساهل

تحذير بريطاني لاحتمال وقوع انفجار في مضيق باب المندب

تونس تواصل التزمها لتوصيات مؤتمر TICAD8

نداءات بضرورة اللقاح ضد فيروس كورونا في ألمانيا

تنصيب ليلى بلخيرية جابر على رأس جمعية النساء صاحبات الأعمال

المملكة المغربية تحمل صوت أفريقيا البحرية

إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي

وفاة مهندس الدبلوماسية الأمريكية هنري كيسنجر

السجن المشدد في روسيا للمثليين

كوريا الشمالية تنظم انتخابات والنتائج تسجل مفاجأة

كيف تعامل ماسك مع عضو الكنيست عندما قال له لماذا أغلقت حسابي؟



شاهد التلفزة على المباشر livetv


Suivez nous