شارلوت تحت المراقبة إلى الولادة

la raie Charlotte enceinte
la raie Charlotte enceinte




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-03-18 / ثقافة

في حوض بولاية كارولينا الشمالية بأمريكا، تعيش سمكة الراي raie، اختار لها فريق Aquarium and Shark Lab اسم شارلوت، ولقد حملت على الرغم من عدم وجود ذكر للتزاوج معه، فأصبحت محل مراقبة من طاقم الحوض والزوار ومتابعين فيسبوك.




ولقد دون الموظفون على فيسبوك على أنهم واثقون بنمو متعدد داخلي في جسد شارلوت وكان في اعتقادهم في البداية أنه ورم ومصابة بالسرطان، إلى أن جاء الطبيب البيطري وحدد أن النمو الداخلي هو نمو بيض، وليس سرطانًا، مما أثار استغراب العاملين في الحوض لأنه لا يوجد ذكر. ولقد لاحظ البيطري أن حالات التكاثر اللاجنسي قليلة ونادرة جدا في هذه الفصيلة من الأسماك وهي أول حالة معروفة. ومنذ أن تشخصت الوضعية، أصبحت شارلوت تحت المراقبة على مدار الساعة طول أيام الأسبوع حيث ينتظر الموظفون والزوار ومتابعين على شبكة فيسبوك، خروج البيضات من بطنها.


ومن الممكن أن تلد شارلوت في أي وقت، لكن مع عدم وجود سابقة يمكن الرجوع إليها، لا يوجد جدول زمني حقيقي يمكن اتباعه. والمعروف عن أطفال سمكة الراي raie أنهم قادرين على الأكل والصيد والسباحة إبان ولادتهم بمفردهم. ويواكب المولعين بالسمكة شارلوت عبر شبكة فيسبوك صفحة Aquarium and Shark Lab تحديثات الفريق العامل في الحوض حيث نشر يوم السبت الماضي أنه لم يتغير شيئا في الأكل أو الراحة أو السباحة في شارلوت ولقد أصبحت تسمح للغواصين التعامل معها وفحصها وتغذيتها، وهي تتفاعل مع الزوار، وخاصة مع الأطفال.


كلمات مفاتيح : سمكة حامل دون ذكر ، حوض مراقب على فيسبوك



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS