شبكة معاهد باستور تجتمع في تونس

meeting annuel du reseau Pasteur
meeting annuel du reseau Pasteur


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-20 / مجتمع

ينعقد الاجتماع السنوي لشبكة معاهد باستور PNAM، لسنة 2023، بالتعاون مع معهد باستور تونس، وذلك في الفترة الممتدة بين 19 و 21 نوفمبر 2023 في فندق الايكو بتونس.


     
  


وتجتمع معاهد PNAM بالمحترفين من جميع أعضاء شبكة باستور، إلى جانب مؤسسات علمية، مؤسسات الصحة العامة، وهيئات متعددة الأطراف، ومنظمات المجتمع المدني، ومؤسسات خيرية في العلوم والصحة العامة. وهو اجتماع يخص المواضيع ذات أولوية في العالم بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة المتأثرة بالتغيرات المناخية، وبيئة البحث والابتكار، واستخبارات الأوبئة، ومقاومة المضادات الحيوية، وصحة الأم والطفل.



وأقيم حفل الافتتاح يوم الاحد 19 نوفمبر تحت رعاية المدير العام السابق لمعهد باستور، هاشمي لوزير، وألقت المديرة العامة الحالية سامية منيف كلمة افتتاحية. ومن خلال الفعاليات للاجتماع السنوي لشبكة معاهد باستور، جلسات تنظر لحل المشكالت حول محاور استراتيجية كتعزيز استخبارات الأوبئة والاستعداد الخاص بالتغير المناخي ودعم نظام البحث والتطوير والابتكار في مجالات التشخيص الحيوي الحرجة واللقاحات والعالجات وإنشاء مجتمعات معرفية متعددة التخصصات والتعاون العادل والاستدامة. و يوفر الاجتماع، هذا العام، أيضا منصة للعلماء الشبان من جميع مناطق شبكة باستور، لتقديم أبحاثهم.



كلمات مفاتيح : اجتماع معاهد باستور ، شبكة بستور تجتمع



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies