صالون الفلاحة والصناعات الغذائية في صفاقس

demarrage du salon agricole a Sfax
demarrage du salon agricole a Sfax




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-14 / اقتصاد

تنطلق يوم الإربعاء 15ماي 2024، بقصر المعارض بصفاقس، فعاليات الدورة 14 لصالون الفلاحة والصناعات الغذائية تحت شعار إقتصاد فلاحي متطور في مناخ عالمي متغير، يتواصل إلى غاية يوم 19ماي الجاري.




وسيبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة، 124عارض ومهني من تونس ومن دول الجزائر والإمارات وفرنسا وإيطاليا وروسيا وإسبانيا والأردن وسوريا وتركيا وموريتانيا والسويد. وستخصص الشركات العارضة آخر التجهيزات والمعدات في المجال الفلاحي والنقل الفلاحي والتحويل والتخزين والتجميع بالإضافة الى عرض مجموعة من المنتوجات الفلاحية والبيولوجية والصناعات الغذائية والأعلاف والأغذية الحيوانية والتكميلية. وسيتضمن البرنامج العلمي للصالون كذلك ندوات وورشات عمل تناقش واقع القطاع الفلاحي في ظل التغيرات المناخية وشح مياه الري.


وسيتم بالمناسبة عرض نتائج دراسة علمية جديدة حول القمح والبذور الأصلية التونسية وتقديم آخر نتائج مخاطر إستعمال بعض المبيدات الحشرية في الزراعة. كما سيعقد ممثلي الشركات العارضة جملة من اللقاءات الثنائية مع الوفود العربية والأجنبية المشاركة لتناقش إمكانيات توسيع الشراكات في مجال البحث العلمي وأحدث تقنيات لمعالجة المياه وتوفير مياه الري بالإضافة الى التفكير في إستراتيجية دعم وفرة الإنتاج الفلاحي وتحقيق الأمن الغذائي في ظل النقص الحاصل في أهم المنتوجات الغذائية. وتتطلع، منظمة الحدث، جمعية معرض صفاقس، ومعها مختلف الأطراف الشريكة وفي مقدمتها إتحاد الفلاحين وفرع صفاقس للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وغيرهما، إلى إستقطاب أكثر عدد ممكن من المهنيين والفاعلين والزوار من كل ولايات الجمهورية. ومن المنتظر أن يتجاوز عدد زوار الصالون ألف و500 زائر يوميا.


كلمات مفاتيح : صالون الفلاحة والصناعات الغذائية بصفاقس ، صفاقس تحتضن صالون خاص بالفلاحة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies