قطر تنظم معرض دولي عملاق للبستنة في الدوحة

Invitation officielle a la Tunisie
Invitation officielle a la Tunisie


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-09-14 / اقتصاد

بعد مونديال كرة القدم، تواصل دولة قطر السياسة المتمركزة على القوة الناعمة أو السوفت باور، وهذه المرة ستبهر العالم بتنظيم إكسبو الدوحة 2023 للبستنة.


     
  


وسيُقام إكسبو الدوحة 2023 في قطر خلال الفترة الممتدة بين أكتوبر 2023 ومارس 2024، ممّا يعني أنه سيقدم برنامجاً مدته 179 يوما. ويتموقع المعرض في قلب الدوحة، قرب مطار حمد الدولي وميناء الدوحة، وكذلك مركز الأعمال. ولقد تأكدت مشاركة 57 دولة ويتوقّع المزيد من العارضين. إكسبو الدوحة 2023 ، سيقدم منظور عالمي حول البستنة والتنمية المستدامة، ويترقب ثلاث ملايين زائر.



المساحة المخصصة للمعرض العملاق سيكون على أرض تمسح 1.7 مليون متر مربع في حديقة البدع وعلى مشارف مياه الخليج العربي الزرقاء. وسيستمتع الوافدين بتجربة ساحرة تشمل حدائق الزينة، ومناقشات فكرية، ومؤتمرات تثقيفية، وعروض حية، وأعمال فنية، وعروض لفنون الطبخ.. وتعدّ تظاهرة إكسبو الدوحة 2023 منظمة بالتعاون مع المكتب الدولي للمعارض (BIE) والجمعية الدولية للبستنة (AIPH) وسيجذب زواراً من كل أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، إستقبل يوم الأربعاء 13  سبتمبر 2023، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، عبد المنعم بلعاتي، سعادة سفير دولة قطر في تونس، سعد بن ناصر الحميدي، الذي سلّم له دعوة من وزير البلدية في دولة قطر، عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، للحضور والمشاركة في حفل إفتتاح المعرض.



كلمات مفاتيح : معرض دولي في قطر ، البستنة والتنمية المستدامة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies