مجلس النواب التونسي يستقبل ستيفانيا كراكسي

Stefania Craxi recu a la chambre des deputes
Stefania Craxi recu a la chambre des deputes




كتب : حنان صقر / تونس - المساء / 2024-05-02 / سياسة

استقبل رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة، يوم الثلاثاء، بقصر باردو، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، ستيفانيا كراكسي، ابنة المرحوم رئيس الوزراء الايطالي السابق بتينو كراكسي.




وعبرا الطرفان عن إرتياحهما لتميز العلاقات بين تونس وإيطاليا، المرتكزة على روابط تاريخية وجغرافية متينة، ساهمت في تعزيز التعاون الثنائي المثمر على كافة المستويات. وشددت السيناتورة الإيطالية على أهمية تعزيز العلاقات بين برلمانيي البلدين، وعلى العمل المشترك بينهما التي إعتبرته أمر مهم للحفاظ على السلام والإستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، خاصة في مواجهة التطورات الإقليمية الراهنة. كما ناقشت جهود الحكومة الإيطالية في تسليط الضوء على المستوى الأوروبي على قضية منطقة البحر الأبيض المتوسط، ورفع مستوى الوعي في الدول الأوروبية حول تحديات الهجرة الغير النظامية.


من جانبه، أعرب إبراهيم بودربالة عن رغبته في تعزيز العلاقات التونسية الإيطالية في كافة المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين. كما إستعرض الرؤية المشتركة بين البلدين فيما يتعلق بإستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط. وتطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، للقضية الفلسطينية، وحول الإبادة الإسرائيلية للشعب الفلسطيني والجهود المبذولة على المستوى الأوروبي والدولي لوقف إطلاق النار في المنطقة. وتألف الوفد الإيطالي، من بين آخرين، من عضوين في لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، أليساندرو ألفيري وستيفانيا بوتشياريلي، بالإضافة إلى السفير الإيطالي بتونس أليساندرو بروناس. وحضر اللقاء مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الخارجية والتونسيين بالخارج والهجرة، عزالدين التايب، ومعه رئيس لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح، عادل ضياف، وكذلك رئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليديّة، ياسين مامي.


كلمات مفاتيح : رئيس مجلس النواب التونسي ، مجلس الشيوخ الإيطالي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies