مرشح هولندي يُطرد من يوروفيجن 2024

le candidat hollandais evince de Eurovision 2024
le candidat hollandais evince de Eurovision 2024




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-12 / ثقافة

أطرد إتحاد البث الأوروبي EBU، منظم مسابقة يوروفيجن، المرشح الهولندي جوست كلاين من المنافسة يوم السبت 11 ماي عند منتصف النهار ولم يواصل مشاركته.




وأدت عملية الطرد إلى شحن الأجواء مجددا في مدينة مالمو، أين تنتظم مسابقة يوروفيجن 2024. وأوضحت منظمة المسابقة، EBU، في بيان صحفي، أن الشرطة السويدية حققت في شكوى جاءت من أحد أعضاء فريق الإنتاج عقب حادثة وقعت بعد أدائه أغنيته أمام الجمهور أثناء النصف النهائي وبسبب سلوك غير لائق. وبينما تستمر الإجراءات القانونية، أكد إتحاد البث الأوروبي أنه لن يكون من المناسب الإستمرار في مشاركة المرشح الهولاندي لأنه لا بد من عقابه، كما ينص عليه قانون يوروفيجن، بطرد من قام بسلوك غير لائق.


وإضافة لعقوبة إتحاد البث الأوروبي EBU بعدم المشاركة في المسابقة، فتحت الشرطة السويدية تحقيقا بتهمة الترهيب. وظلت التهم الموجهة إلى المرشح الهولندي غير واضحة إلى أن قدمت هيئة البث الهولندية يوروفيجن رواية الحادثة على منصة إكس، موضحة أن المرشح المطرود قام بحركة تهديد تجاه مصورة قامت بتصويره دون موافقته، فكان رده عنيف. وبعد الحادثة، أصبحت الأجواء ثقيلة بشكل خاص في دورة 2024، حيث أثارت كذلك مشاركة إسرائيل استياء شديد من جانب الجمهور ومن عديد المرشحين.


كلمات مفاتيح : طرد المرشح الهولاندي ، يوروفيجن 2024



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies