ميناء في قطاع غزة لاستقبال المساعدات الانسانية

aide en partance vers Gaza
aide en partance vers Gaza




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-03-14 / عالم

غادر قارب يجر معه بارجة تحتوي على مساعدات انسانية جزيرة قبرص في وقت أعلن فيه البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيكلف جيش بلاده بإنشاء ميناء عسكري في غزة.




وتأتي هذه الخطة الجديدة لتوصيل المساعدات الإنسانية الطارئة عن طريق البحر من ميناء لارنكا بعد ضغط قوي للأمم المتحدة على إسرائيل، فتولت الجمعية الاسبانية Open Arms بتنظيم أول شحنة بالمساعدات لتسليمها إلى أهالي غزة. من جهة أخرى، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليماته للجيش الأمريكي لإنشاء ميناء عسكري في غزة بغاية نقل المساعدات إلى هناك وستكون السفن الكبيرة قادرة على الإرساء في الميناء الجديد لإيصال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك الغذاء والماء والدواء والمأوى المؤقت.


وأكد بايدن على أن لن تطأ أقدام العسكريين الأمريكيين أراضي غزة حيث سيبقون في البحر. وفي الأثناء، يتقدم منذ يوم الثلاثاء أول قارب محمل بـ 200 طن من المواد الغذائية غادر قبرص باتجاه قطاع غزة وهو تابع لمنظمة Open Arms الإسبانية غير الحكومية. وتقطر السفينة بارجة تتقدم ​​بسرعة منخفضة جدا وستقطع 370 كيلومترا في انتظار تشييد الميناء في الأراضي الفلسطينية. كما ينتظر قاربا ثانيا جاهزا تأشيرة المغادرة وعلى متنه حمولة أكبر من المساعدات.


كلمات مفاتيح : مساعدات انسانية لقطاع غزة ، ميناء في غزة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS