هجمة سبرانية على ماكدونالدز تعلّق عمل 36 ألف مطعم

McDonalds subit une cyberattaque
McDonalds subit une cyberattaque




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-03-15 / اقتصاد

تتعرضت مغازات ماكدونالدز الأمريكية حول العالم لانقطاع الربط الشبكي وذلك منذ صباح الجمعة 15 مارس2024، مما أدى إلى إغلاق بعض المواقع بينما عادت مواقع أخرى للعمل بعد الأعطال.




وكان أول من أبلغ بالمشلك، على منصة اكس، المغازات اليابانية حيث توقفت العمليات مؤقتًا في عدد من المتاجر في جميع أنحاء البلاد. ولقد أصاب العطب نظام الكمبيوتر أدى إلى توقف الطلبات عبر الإنترنت. ولقد أعلنت شركة ماكدونالدز أنها تعرضت لهجوم سيبراني، ولم تضف التفاصيل حول أسبابها. وكانت مغازات ماكدونالدز في أستراليا وهونج كونج ونيوزيلندا والمملكة المتحدة أعلنت عن مشاكل في الطلبيات التي لم تصل إليهم. وترتبط جميع مطاعم ماكدونالدز حول العالم - يوجد أكثر من 36 ألف مطعم ماكدونالدز في أكثر من 100 دولة - في شكل شبكة عالمية تُراقَب من الادارة المركزية بالولايات المتحدة في مدينة شيكاغو بشكل حيني.


ولقد تعطل كذلك مطعم في مدينة بانكوك عندما توقف النظام لمدة ساعة تقريبًا، مما جعل من المستحيل تلقي المدفوعات عبر الإنترنت أو ببطاقات الائتمان. كما لاحظ أحد العاملين في أحد مطاعم ميلانو أن النظام كان غير متصل بالإنترنت لبضع ساعات وقال متحدث في الدنمارك أن الفشل التكنولوجي تم حله بالمطعم وأصبح مفتوحا لتقبل الطلبيات.


كلمات مفاتيح : مطعم ماكدونالدز معطب ، هجوم سيبراني على مطاعم ماكدونالدز



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS