وفقًا للعقود الصناعية المبرمة مع الدولة، تعطي فرنسا دفعة جديدة لصناع السيارات الكهربائية للسنوات الثلاث المقبلة حتى تهدف إلى الرقم 800 ألف عربة مباعة في السنة، بحلول عام 2027.
ويأخذ هذا الرقم، المثير للإعجاب، كامل دوره للموعد النهائي الأوروبي المحدد في سنة 2035 حيث 100٪ من السيارات المصنعة لا بد أن تستهلك الكهرباء كوقود. وفي خضم الوصول إلى هذه النتيجة، تم بيع في عام 2023 بفرنسا، حوالي 300 ألف سيارة كهربائية، وسجلت بذلك السوق الفرنسية رقما قياسيا، اذ إزداد إجمالي السيارت الكهربائية ليصل إلى مليون سيارة كهربائية تجوب شوارع فرنسا كل يوم. ولتحقيق هدف بيع 800 ألف سيارة كهربائية وتوفر 100% من حاجيات الفرنسيين كل سنة، من الضروري مضاعفة سرعة التصنيع بثلاثة أضعاف. ولقد اتخذ وزير الاقتصاد برونو لومير خيارات استراتيجية ضرورية للمحافظة على سياسة التصنيع السريع مع وضع خطة، نشر نسخة منها يوم الأحد، يتم تنفيذها على أربع سنوات 2023-2027.
كما أشارت الخطة أيضا على مواصلة التسريع في تصنيع الشاحنات الصغيرة، حيث تخطط الحكومة الفرنسية لزيادة مبيعات المركبات الخفيفة التي تعمل بالكهرباء أو الهيدروجين بنسبة 100% بستة أضعاف بحلول عام 2027، أي ما يعادل 16500 مركبة تم بيعها في عام 2022، وللوصول إلى أكثر من عشر آلاف شاحنات صغيرة في السنة بحلول نهاية عام 2027