بعد أن سمحت بيع المشروبات الكحولية في محيط الملاعب، جاء خبر مفاجئ بتراجع السلطات القطرية لهذا القرار.
وقد يتساءل الجمهور الرياضي كيف سيستقبل الهوليغانس الانقليزي الخبر أثناء العرس الكروي العالمي اذا كانت الجعة المرافقة للنشوة المعهودة ناقصة والتي عادة تدفع المشجعين لمناصرة منتخبهم بقوة أثناء مقابلة في 90 دقيقة. ويبدو أن هذا الاجراء المفاجئ سيدفع استعمال طرق ملتوية حتى يتنقل هذا السائل داخل الملاعب ويتكامل الحفل الكروري بصور يعرفها العالم برمته حول علاقة الجعة بالملاعب.
ولقد عبرت شركة Budweiser، التي تحصلت على اللزمة لبيع البيرة خلال مباريات كأس العالم في قطر عن استياءها لمثل هذا القرار ولقد ابرمت عقدا مع الفيفا يبلغ 75 مليون دولار قالت عنه أنه أمر غير مستغرب. وفيما يخص البلاغ الصادر عن السلطات القطرية فهو يزيل نقاط بيع البيرة من المنطقة المجاورة للملاعب وجاء بعد مناقشات بين الحكومة القطرية و الفيفا، اللذان قررا التركيز على بيع المشروبات الكحولية في مناطق المشجعين و وجهات المشجعين الأخرى و الأماكن المرخصة في دولة قطر فقط.